مدونة عالم الكناري Canary World مدونة عالم الكناري Canary World

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

معلومات عن ببغاء المكاو الازرق والأصفر - Information About (Blue And Yellow) Macaw

ببغاء المكاو: 

الاسم الانجليزي :Blue and Yellow Macaw







الدوله الاساسيه 
وسط وجنوب امريكا الجنوبيه:البرازيل,بارجواي

مواصفات الجنس: صعبه وغير واضحه لذا يجب الفحص العلمي ,وعموما الذكر ذو منقار ثقيل وكبير ومعكوف بدرجه قليله, ورأس ضخم,المنطقه الخاليه من الريش على الخدين تكون اكثر عند الذكر.

الطول:80 سم .

الغذاء : الجوز البرازيلي,الجزر,الفواكه والخضار بشكل مستمر,الصنوبر,وبذور دوار الشمس,الفول السوداني ,الحبش,البندق,الفستق,البلح,الجبنه الصلبه مقطعه مكعبات صغيره.

العش : صندوق خشبي ذو سماكه مناسبه لاتقل ابعاده عن 60×60×120 سم, وفتحة المدخل بقطر 15سم ويفضل وضع اطار من الرقائق المعدنيه على فوهة المدخل.

التناسل : ممكن بعد بلوغها عامها السادس.

النطق او التحدث:بإمكانه التحدث بضع كلمات بصوره استثنائيه,فهو لايعتبر موهوب في الكلام كما انا صوته غير واضح في كثير من الحالات.

معرفة العمر: يتم عن طريق قزحية العين فإذا كانت سوداء فهو صغير في العمر اما اذ كانت صفراء فهو كبير ويفضل شراء ببغاء صغير في السن لان الببغاء كبير السن يكون صعب الترويض
فترة العيش : ممكن ان تعيش الى 60 سنه وهذا بقدرة الله تعالى. 

ملاحظات على المكاو الاصفروالازرق :

انه ببغاء ودود ولطيف ورقيق رغم طبيعته الضخمه لذا يحتفظ العديد من الناس به كحيوان منزلي اليف وهو كذلك ,والمكان المفضل هو المجثم الحامل (الستاند) .
الصداقه الحقه بالنسبه للمكاو سلوكا اساسيا لانه يصبح محبا متعلق بشخص معين غالبا يكون مالكه او احد افراد العائله ,الا انها قد تسبب مشكله كبيره عند شراء مكاو قد اعتاد على مالكه القديم.

المكاو ببغاء ذو ذكاء واضح جدا ,والمقصود بالذكاءهنا هو التفكير والتصرف عن طريق رد الفعل الذي يبديه , وعند مقارنتها بالانسان فان المكاو لديه عمر عقلي لطفل عمره 4 سنوات ,لذا يجب احترامه ومعاملته معامله حسنه , ويشتمل الذكاء على خاصية الذاكره الحديديه فهي ستتذكر اي معامله سيئه لها من قبل شخص ما , وبذا قد تتصرف بطريقة الانتقام كرد فعل في لحظه من اللحظات وسيصعب بالتالي استعادة الثقه بها مره اخرى.

ككل الببغاوات فان للمكاو قابليه للترويض بشكل فعال , ولكنها خطيره بدرجه عاليه ,لان عضتها ستكون مكلفه, وقد تنجح فكرة ابقاء الببغاء على المجثم الحامل في جعل المكاو مروضا بشكل تلقائي لانه المكان المناسب له اي انه لايعض ويصعد على اليد ولكن ذلك يحتاج الى فترة زمنيه ما ليتعود على ذلك ويجب ان يتم ذلك بهدؤ وحذر.

المكاو ببغاء نشيط وحساس في نفس الوقت , وهي غير مناسبه للهواه المبتدئين في تربية الطيور لانها تتأثر بردة فعل المربي لها,وحبسه في قفص صغير يسبب له الاحباط والضجر وحينها سيكون تقليع الريش شيئا حتمياً وخصوصا اذا تم تركه وحيدا لفتره طويله.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة عالم الكناري Canary World